اقتصاد

ولي العهد السعودي يعلن تأسيس صندوق الاستثمارات 5 شركات إقليمية في دول عربية

ولي العهد السعودي يعلن تأسيس صندوق الاستثمارات 5 شركات إقليمية في دول عربيةأعلن الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود ولي عهد المملكة العربية السعودية ، اليوم ، أن صندوق الاستثمارات العامة أنشأ خمس شركات إقليمية تهدف إلى الاستثمار في المملكة الأردنية الهاشمية ، ومملكة البحرين ، وجمهورية السودان ، والجمهورية. العراق وسلطنة عمان بعد انطلاق الشركة السعودية. هيئة الاستثمار المصرية في أغسطس الماضي ، حيث ستصل قيمة الاستثمارات المستهدفة إلى 90 مليار ريال (24 مليار دولار) في فرص الاستثمار في مختلف القطاعات.

جاء هذا الإعلان ولي العهد السعودي يعلن تأسيس صندوق الاستثمارات 5 شركات إقليمية في دول عربية خلال اليوم الثاني للنسخة السادسة من مبادرة مستقبل الاستثمار ، التي أقيمت في العاصمة الرياض ، بحضور مجموعة من المستثمرين والمبدعين والقادة من جميع أنحاء العالم.

ستستثمر الشركات في العديد من القطاعات الاستراتيجية ، بما في ذلك ، على سبيل المثال لا الحصر ، البنية التحتية ، والتطوير العقاري ، والتعدين ، والرعاية الصحية ، والخدمات المالية ، والأغذية والزراعة ، والتصنيع ، والاتصالات والتكنولوجيا ، وغيرها من القطاعات الاستراتيجية.

إن تأسيس الشركات الخمس الجديدة سيعمل على تطوير وتعزيز الشراكات الاستثمارية لصندوق الاستثمارات العامة وشركات محفظته ، والقطاع الخاص السعودي للعديد من الفرص الاستثمارية في المنطقة ، مما سيسهم في تحقيق عوائد مجزية على المدى الطويل ، و تطوير أوجه التعاون من خلال الشراكات الاقتصادية الاستراتيجية مع القطاع الخاص في كل من البلدان المذكورة أعلاه.

شاهد // طريقة التسجيل في حافز للمره الثالثه

يأتي الإعلان عن تأسيس الشركات الجديدة تماشياً مع استراتيجية صندوق الاستثمارات العامة للبحث عن فرص استثمارية جديدة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا ، مما يدعم بناء شراكات اقتصادية استراتيجية طويلة الأمد لتحقيق عوائد مستدامة ، مما يساهم في تعظيمها. أصول الصندوق وتنويع مصادر دخل المملكة. تماشياً مع أهداف رؤية 2030.

المصدر:وكالات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى