أخبار العالم

11 قتيلا من قوات النظام السوري فى اشتباكات مع داعش

11 قتيلا من قوات النظام السوري فى اشتباكات مع داعش.

قتل 11 عنصراً من قوات النظام والمسلحين الموالين لها، اليوم الأربعاء، في اشتباكات مع تنظيم “داعش” في محافظة دير الزور في شرق البلاد، وفق ما أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان.

وأورد المرصد أن عناصر التنظيم المتطرف “أوقعوا رتلاً لقوات النظام كان يقوم بعمليات تمشيط في كمين في ريف دير الزور الشرقي”. اندلعت إثر ذلك اشتباكات عنيفة بين الطرفين.

وتسببت الاشتباكات جنوب مدينة الميادين، بمقتل 11 عنصراً من قوات النظام والمسلحين الموالين لها وإصابة 17 آخرين بجروح، وفق المرصد، الذي لم يحدد الخسائر في صفوف التنظيم المتطرف.

وأعلنت قوات سوريا الديموقراطية في آذار2019 هزيمة تنظيم “داعش” إلا أنه رغم تجريده من مناطق سيطرته، لا يزال ينتشر في البادية السورية المترامية الأطراف، الممتدة من ريفي حمص وحماه الشرقي وصولاً إلى الحدود العراقية مروراً بمحافظات الرقة ودير الزور وحلب.

وازداد نشاط التنظيم المتطرف في الفترة الأخيرة في ريف دير الزور الشرقي، حتى أن عناصر تابعين له طالبوا بعض المواطنين بدفع “الزكاة” في إحدى البلدات.

وانطلاقاً من البادية، يشن عناصر التنظيم بين الحين والآخر هجمات على مواقع قوات النظام، تستهدف أحياناً منشآت للنفط والغاز. ودائماً ما تتجدد الاشتباكات بين الطرفين، وتتدخل في كثير من الأحيان الطائرات الروسية دعماً لقوات النظام على الأرض.

المصدر:وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق