موعد أول أيام عيد الأضحى فكليًا 2018 موعد وقفة عرفات في مصر والسعودية وجميع الدول العربية

موعد أول أيام عيد الأضحى فكليًا 2018 موعد وقفة عرفات في مصر والسعودية وجميع الدول العربية
    قام خبراء الفلك بالكشف على رؤية هلال شهر ذو الحجة لهذا العام 1439 هجريًا، وتم توضيح الموعد الأخير لعيد الأضحى المبارك استعدادًا لاستطلاع الهلال وذلك إلى أن يتم رؤيته بالعي المجردة، أو بالتلسكوب أثناء صفاء حالة الغلاف الجوي، ولذلك يترقب جميع المسلمين في الوطن العربي والعالم الإسلامي موعد قدوم عيد الأضحى على اعتباره ثاني الأعياد بعد العيد الفطر المبارك، وهناك بعض العادات والتقاليد التي ينتظرها الكثيرون من العام للعام.


    وشهدت الساعات القليلة القادمة عمليات بحث متعددة عن موعد عيد الأضحى 2018 – 1439 هجريًا والذي يتبقى عليه عدم أسابيع معدودة، ونرصد لكم من خلال هذا المقال موعد إجازة عيد الأضحى المبارك 2018 داخل مصر والسعودية وفقا للتقويم الميلادي. ويسعى المسلمون في جميع أنحاء العالم الإسلامي للتعرف على موعد إجازة عيد الأضحى، للاستعداد له والترتيبات والتجهيزات بإجراء بعض الأمور الخاصة للاحتفال بالمناسبة.

    موعد عيد الأضحى 1439/ 2018 ووقفة عرفات فلكياً

    وكان المعهد القومي للبحوث الفلكية قد كشف عن الموعد المحدد لإجازة عيد الأضحى المبارك ويوم وقفة عرفات للعام 1439 هـ؛
    • موعد أول أيام شهر ذو الحجة.. حيث يوافق أول أيام شهر ذي الحجة في 11 من أغسطس المقبل 2018.
    • موعد وقفة عرفات 2018 -1439 .. بينما يوافق موعد وقفة عرفات في الثلاثاء الموافق 21 من أغسطس.
    • موعد أول يوم عيد الأضحى.. ويوافق أول أيام عيد الأضحى الأربعاء الموافق الثاني والعشرين من شهر أغسطس حتى الخامس والعشرين من الشهر نفسه.
    ووفقا للحسابات الفلكية وما كشف عنه المعهد القومي للبحوث الفلكية، فإن شهر ذي الحجة 29 يوما فقط، ووفقا لذلك فإن وقفة عرفات في جمهورية مصر والعربية والمملكة العربية السعودية وجميع الدول العربية في الحادي والعشرين من أغسطس وأول أيام عيد الأضحى في الثاني والعشرين من الشهر نفسه.
    ويعتبر عيد الأضحى من أهم المناسبات التي يحتفل بها المسلمون في جميع بقاع الأرض ودول العالم العربي والإسلامي؛ حيث يأتي بعد انتهاء موسم الحج مباشرة، ولكل دولة من الدول العربية مراسم معينة للاحتفال به مثل ذبح الأبقار والماعز، وفقا لبعض القواعد الصارمة حول نوعية الحيوانات وكيفية التضحية بها وسبل التخلص من مخلفاتها.
    Dena Mohmmed
    @مرسلة بواسطة
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع ثمار برس .

    إرسال تعليق