ليبرمان يهدد بإزالة غزة عن الأرض ويعتبر أنها "عقبة انضمامه لحكومة نتنياهو"

ليبرمان يهدد بإزالة غزة عن الأرض ويعتبر أنها "عقبة انضمامه لحكومة نتنياهو"

    كرر وزير الحرب الإسرائيلي السابق أفيغدور ليبرمان تأكيده أن العقبة التي تحول دون انضمامه للإتلاف الحكومي الجديد برئاسة نتنياهو، وهي طريقة التعامل مع قطاع غزة.
    وكتب ليبرمان، اليوم السبت، على صفحته بموقع ”فيسبوك“: ”ليس لدي أدنى شك أنه إذا تم توجيه 99٪ من الهجمات إلى تل أبيب وليس إلى جنوب البلاد، فإن جميع المعلقين دون استثناء سيطالبون في أسوأ الأحوال بإزالة قطاع غزة من الأرض، وفي أفضل الأحوال، غزو غزة وإصدار الأوامر إلى هناك“.
    وقال ليبرمان في منشور "إن الوضع في غزة يحتاج توافقًا بين رئيس الوزراء ووزير الجيش للوقوف صفًا واحدًا أمام التحديات والأهداف المرجوة.
    وأضاف "نحتاج إلى توافق بين رئيس الحكومة مع وزير الجيش في كل ما يتعلق بأمن إسرائيل والتحديات والأهداف المرجوة بما في ذلك توافق جذري على تصنيف END GAME (انتهاء اللعبة) في قطاع غزة".
    ومع ذلك، لفت ليبرمان إلى أن ذلك "لا يعني إرسال الجنود لاحتلال غزة أو جنوبي لبنان استنادًا إلى توافقات وحصص حزبية، ولكن الأمر يحتاج إلى قاعدة استخباراتية وموقف كل من قائد الأركان ورئيس الشاباك ورؤساء الأجهزة الأمنية الآخرين
    من جانبه قال أمير بخبوط، المحلل الأمني بموقع ”واللا“ العبري، اليوم السبت: ”يبدو أن ليبرمان سيشغل فترة ولاية ثانية كوزير للدفاع بأفكار واضحة حول كيفية التعامل مع قطاع غزة والفصائل الفلسطينية ". “.
    الاخبارمن حول العالم
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع ثمار برس .

    إرسال تعليق