تشيلسي ينجو من فرانكفورت ويضرب موعداً مع ارسنال في نهائي إنكليزي جديد

تشيلسي ينجو من فرانكفورت ويضرب موعداً مع ارسنال في نهائي إنكليزي جديد
    بلغ تشيلسي الإنكليزي نهائي الدوري الأوروبي لكرة القدم بفوزه على ضيفه اينتراخت فرانكفورت الألماني اليوم الخميس بركلات الترجيح 4-3 بعد التعادل 1-1 في الوقتين الأصلي والإضافي.

    وكان الفريقان تعادلا بنفس النتيجة ذهاباً قبل أسبوع.
    وسيكون النهائي في باكو في 29 مايو إنكليزياً خالصاً كما دوري أبطال أوروبا الذي سيجمع ليفربول وتوتنهام، إذ يلتقي البلوز مع ارسنال الذي أخرج فالنسيا الإسباني بفوزه 4-2 إياباً، 3-1 ذهاباً.
    وستكون هذه المرة الأولى اليت تجمع مسابقتا أوروبا الرئيسيتان، دوري الأبطال والدوري الأوروبي، أربعة فرق من دولة واحدة في انجاز إنكليزي غير مسبوق.
    افتتح تشيلسي التسجيل بواسطة روبن لوفتوس-تشيك (26) وعادل الصربي لوكا يوفيتش (49).
    وفي سيناريو ركلات الترجيح سجل روس باركلي واهدر المدافع الاسباني سيزار أسبيليكويتا، والبرازيليين جورجينيو ودافيد لويز والبلجيكي إدين هازار صاحب التسديدة الحاسمة، فيما سجل سيباستيان هالر والصربي يوفيتش، والهولندي جوناثان دو غيزمان وأهدر النمسوي مارتن هينتيريغر والبرتغالي غونسالو منديش باسينسيا لإينتراخت.  
    وأهدر الفريقان الكثير من الفرص للحسم وكانت المباراة أن تذهب لهذا الطرف أو لذاك بعد توازن أدائهما وسيطرتهما وفرصهما تألق خلالها الحارسين، وفي النهاية لعب كيبا أريزابالاغا دور البطل بتصديه لركلتين حاسمتين فيما سجل زميله هازار الخامسة والاخيرة.
    • كيبا يتألق مجدداًَ ويتصدى للركلة الخامسة التي سددها غونسالو منديش وهازار يمنح تشلسي الفوز 4-3.
    • فرانكفورت يهدر الركلة الرابعة لفريقه بواسطة هينتيرغير ودافيد لويز يعادل النتيجة 3-3 بعد أربع ركلات لكل فريق.
    • أزبيليكويتا يهدر ركلة تشيلسي الثانية إذ تصدى لها تراب لتصبح النتيحة 2-1 لصالح فرانكفورت بعد خوض كل فريق تسديدتين. 
    • د120+2 - انتهاء الشوطين الإضافيين بنتيجة التعادل 1-1 ليحتكم الفريقان إلى ركلات الترجح لحسم هوية المتأهل لملاقاة ارسنال الذي أخرج فالنسيا بتجديده الفوز 4-2 إياباً، 3-1 ذهاباً.
      د116- هدف ملغى سجله أزبيليكويتا برأسه احتسب خطأ على اللاعب الإسباني الذي انتزع الكرة برأسه من يدي الحارس تراب مستخدماً جسمه ما اعتبره الحكم خطأ لصالح الحارس الألماني.
    • د111- توغل من ايمرسون من الجهة اليسرى سدد إثرها كرة أرضية قوية زاحفة تصدى لها تراب بصلابة ثم تدخل زملاؤه لإبعاد الخطر الأزرق.
    • د100- فرصة غير عادية يهدرها فرانكفورت حين سدد هالر كرة عرضية لعبها الكرواتي كوستيتش، سددها بيسراه بعيداً عن كيبا الذي بدا يشاهد دون حراك حتى ظهر دافيد لويز منتزعاً الكرة من فم المرمى في أخطر فرص اللقاء.
    • د95- خروج جيرو هداف الفريق في هذه المسابقة ودخول غونزالو هيغوايين في ظل دقائق شهدت ضغط أزرق اقترب خلاله لاعبو تشيلسي مرارً من التسجيل.
      • د91- انطلاق الحصة الإضافية الأولى من اللقاء
      د90+5 تشيلسي 1-1 فرانكفورت | نهاية الوقت الأصلي بالتعادل الإيجابي 1-1 كما نتيجة لقاء الذهاب ليحتكم الفريقان إلى التمديد بشوطين إضافيين.


    Dena Mohmmed
    @مرسلة بواسطة
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع ثمار برس .

    إرسال تعليق