بعد السعودية... ترامب لسيول: إدفعوا أنتم أثرياء!

بعد السعودية... ترامب لسيول: إدفعوا أنتم أثرياء!
    الرئيس الأميركي يقول إن المحادثات التي انطلقت مع كوريا الجنوبية تهدف إلى دفع المزيد مقابل تأمين الحماية من قبل القوات الأميركية من أي تهديد كوري شمالي.
    قال الرئيس الأميركي دونالد ترامب إن الولايات المتحدة تتباحث مع كوريا الجنوبية لزيادة مدفوعاتها مقابل تأمين الحماية لها من كوريا الشمالية.
    ولفت ترامب في تغريدات له اليوم الأربعاء إلى أن المحادثات التي انطلقت مع كوريا الجنوبية تهدف إلى دفع المزيد مقابل تأمين الحماية من قبل القوات الأميركية من أي تهديد كوري شمالي.
    وقال ترامب على موقع "تويتر" إن "المحادثات بدأت حول زيادة المدفوعات للولايات المتحدة، كوريا الجنوبية دولة ثرية للغاية وتشعر الآن بضرورة الإسهام بقسط في الدفاع العسكري الذي تقدّمه الولايات المتحدة".
    بالتزامن، أعلن زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون أنَّ التجارب الصاروخية الأخيرة هي رد على المناورات الأميركية الكورية الجنوبية المشتركة.
    وِكالةُ الأنباء المركزية الكورية الشمالية أشارت إلى أن كيم شهد إطلاق نوع جديد من الصواريخ التكتيكيّة أمس الثلاثا، ونقلت عنه قوله إنَّ هذا الإجراء كان تحذيراً مناسباً للتدريب العسكري المشترك الجاري حالياً بين واشنطن وسيول.
    وجدد ترامب في 28 نيسان/ أبريل الماضي دعوتهالسعودية إلى دفع الأموال مقابل الدفاع عنها.
    الرئيس الأميركي كان قد أعلن في 1 تشرين الأول/ أكتوبر 2018 خلال كلمة له في ولاية ويست فرجينيا أنه تحدث مع ملك السعودية وقال له "لديك تريليونات الدولارات ومن دوننا لا أحد يعرف ماذا قد يحصل؟"، مضيفاً "ربما لا تستطيع الاحتفاظ بطائراتك وقد تتعرض للهجوم، ولكن طائراتك بمأمن لأننا نحن من يؤمن لها الحماية".
    الاخبارمن حول العالم
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع ثمار برس .

    إرسال تعليق