أخبار التقنية

WhatsApp تطلق رسمياً خدمة الدفع عبر التطبيق في الهند

رسمياً WhatsApp تطلق خدمة الدفع عبر التطبيق في الهند

أعلن موقع Facebook يوم الخميس أن مستخدمي خدمة المراسلة الفورية WhatsApp في الهند يمكنهم إرسال الأموال اعتبارًا من يوم الجمعة.

قال Facebook في منشور: إن خدمة الدفع عبر WhatsApp ستبدأ اليوم ، بعد الحصول على موافقة من معالج الدفع الرئيسي في البلاد لإطلاق النظام الذي طال انتظاره.

يدير WhatsApp – وهو أكبر سوق في الهند مع أكثر من 400 مليون مستخدم – خدمة دفع من نظير إلى نظير مع عدد محدود من المستخدمين لأكثر من عامين ، في انتظار الموافقات التنظيمية.

قال مارك زوكربيرج ، الرئيس التنفيذي لشركة Facebook ، في بيان: “المدفوعات متاحة الآن في 10 إصدارات من WhatsApp باللغات الهندية الإقليمية”.

قالت WhatsApp إنها دخلت في شراكة مع خمسة بنوك هندية ، بما في ذلك: State Bank of India و Jio Payments Bank ، من أجل الخدمة.

قالت شركة المدفوعات الوطنية الهندية الخميس: سيبدأ WhatsApp في البداية في توسيع الخدمة إلى 20 مليون مستخدم بحد أقصى.

يستخدم جميع الدافعين الرئيسيين في الهند إطار عمل واجهة الدفع الموحدة (UPI) ، الذي أنشأته مؤسسة المدفوعات الوطنية الهندية ، لخدمات مثل تحويل الأموال من نظير إلى نظير ، ومدفوعات المرافق ، وإعادة شحن الهاتف. .

وفقًا لشركة المدفوعات الوطنية الهندية ، عالج المدير التنفيذي UPI أكثر من 2.07 مليار معاملة في أكتوبر الماضي ، ارتفاعًا من أكثر من 1.8 مليار في الشهر السابق.

اشترت Facebook في وقت سابق من هذا العام حصة 9.99 ٪ في وحدتها الرقمية Reliance مقابل 5.7 مليار دولار ، وهو استثمار سيمنح WhatsApp قناة داخلية على مدفوعات وحدة البيع بالتجزئة التابعة لشركة Reliance ، التي تهدف إلى خدمة عشرات الملايين من المتاجر الصغيرة في جميع أنحاء الهند. .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق