أخبار العالم

الخارجية الأميركية تطالب إسرائيل بالامتناع عن اتخاذ الخطوات أحادية الجانب

امريكا تطلب من اسرائيل عدم اتخاذ خطوات احادية الجانب

الخارجية الأميركية تطالب إسرائيل بالامتناع عن اتخاذ الخطوات أحادية الجانب.

 طالبت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأميركية، جالينا بورتر، الحكومة الإسرائيلية بالامتناع عن اتخاذ خطوات أحادية الجانب في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وقالت بورتر في معرض ردها على سؤال يخص اعتداءات المستوطنين الإسرائيليين على الأراضي الزراعية الفلسطينية وحرقها في مؤتمرها الصحفي من الخارجية الأميركية “نشعر بالقلق العميق إزاء التقارير ، وإننا سنواصل التأكيد على أنه من الأهمية بمكان أن تمتنع إسرائيل عن أي خطوات أحادية الجانب من شأنها أن تؤدي بالتأكيد إلى تفاقم التوترات أو تنقلنا بعيدًا عن السلام”.

وفيما عبرت الخارجية الأميركية عن قلقها بشأن حرق الأراضي الزراعية الفلسطينية، استمرت واشنطن بالتزامها الصمت بشأن محاولات المستوطنين اقتلاع الفلسطينيين من بيوتهم في منطقة الشيخ جراح من القدس الشرقية المحتلة. وقد علمت “القدس” اليوم لخميس أن مجموعة من أعضاء الكونجرس التقدميين من الحزب الديمقراطي يقومون بالنظر إلى مبادرة تطلب من وزير الخارجية، الأميركي أنتوني بلينكن، ووزارته الطلب من إسرائيل الكف عن هذه المحاولات.

وفي هذا السياق، طالبت عضو الكونغرس الأميركي، ماري نيومان (ديمقراطية من ولاية إلينويز) بالإدانة الفورية لهذه الانتهاكات، قائلة “أدعو وزارة الخارجية إلى الإدانة الفورية لهذه الانتهاكات للقانون الدولي حيث يتم إبعاد الفلسطينيين قسراً عن منازلهم في القدس الشرقية”.

بدوره، قال عضو الكونغرس الأميركي، تشوي غارسيا (ديمقراطي من ولاية إلينويز أيضا) أن “المحاولات العنيفة لتهجير العائلات في حي الشيخ جراح مروعة. على وزارة الخارجية أن تدين عنف الشرطة الإسرائيلية المستمر ضد الفلسطينيين” .

وجاء رد أعضاء الكونغرس بعد أن اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء يوم الثلاثاء، 4 أيار ، حي الشيخ جراح بالقدس الشرقية المحتلة ، للليلة الثانية على التوالي، حيث قامت برش ما يسمى”المياه الفائحة Skunk Water”، وهو نوع محسن كيماويا من مياه الصرف الصحي، واعتدت جسديا وبوحشية على المواطنين والمتظاهرين الفلسطينيين الذين يحمون بيوتهم واعتقلت العشرات منهم.

ويحتج الفلسطينيون على التهجير القسري للسكان في حي الشيخ جراح في القدس الشرقية المحتلة، بعد صدور أمر المحكمة المركزية الإسرائيلية في القدس الشرقية على قرار إخلاء ست عائلات فلسطينية من منازلها في شهر أيار الجاري لصالح المستوطنين الإسرائيليين، كما قضت نفس المحكمة بإجبار سبع عائلات أخرى في الشيخ جراح منازلهم بحلول 1 آب المقبل.

وعلمت “القدس” أن المنظمات الاستيطانية التي تقف وراء جهود اقتلاع الفلسطينيين من منازلهم وأراضيهم تمولها منظمات أميركية تتنكر في شكل 501c3 من الجمعيات الخيرية الأميركية، مما يسمح للمانحين بالحصول على خصومات ضريبية مقدارها 100% للمساهمة في التطهير العرقي للفلسطينيين.

المصدر:وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى