غير مصنف

الكاميرون تهدد قبل بداية أمم أفريقيا ومنتخب تونس مستاء من ذلك

الكاميرون تهدد قبل بداية أمم أفريقيا ومنتخب تونس مستاء من ذلكومن المقرر أن تحتضن الكاميرون منافسات كأس أمم أفريقيا انطلاقا من يوم 9 يناير/كانون الثاني المقبل، وحتى 6 فبراير/ شباط التالي.

وقبل أقل من 20 يوما على انطلاق البطولة، قامت مجموعة انفصالية كاميرونية بتهديد بعثة منتخب تونس بأعمال إرهابية في صورة اتخاذ قرار بإجراء منافسات أمم أفريقيا، وفقا لتقارير تونسية وكاميرونية.

وأكدت إذاعة “آي إف إم التونسية” وموقع “actu Cameroun” الكاميروني أن مجموعة انفصالية كاميرونية تطالب باستقلال الأقاليم التي تسيطر عليها في منطقي الشمال الغربي والجنوب بتوجيه مراسلة للاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف)، تطالب فيها بعدم إجراء المسابقة.

وجاء في نص رسالة المجموعة الانفصالية التي تحمل اسم “لواء مكافحة سردينارد”: “نحن نهدد باستهداف بعثات منتخب تونس وموريتانيا وجامبيا ومالي التي ستتواجد في مدينة ليمبي جنوب الكاميرون من أجل خوض منافسات المجموعة السادسة في كأس أمم أفريقيا”.

وتابعت في رسالتها: “لواء مكافحة سردينارد يطالب الاتحاد الأفريقي لكرة القدم بعدم إجراء البطولة على أرض الكاميرون”.

وتأتي هذه التهديدات لتزيد من حدة المصاعب التي تواجهها الكاميرون لاحتضان النسخة رقم 33 من المسابقة الأبرز في القارة الأفريقية، والتي من بينها عدم جاهزية الملاعب، فضلا عن تفشي فيروس كورونا مجددا في مختلف أرجاء العالم، بجانب تهديد الأندية الأوروبية بعدم تسريح لاعبيها الأفارقة للمشاركة بالمسابقة.

تجدر الإشارة إلى أن المكتب التنفيذي للاتحاد الأفريقي لكرة القدم يعقد مساء الأحد اجتماعا من أجل حسم مسألة احتضان الكاميرون لأمم أفريقيا من عدمه، حيث تدفع عدة أطراف يأتي على رأسها الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) لتأجيل البطولة أو إلغائها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى