أخبار العالم

امريكا والسعودية تبحثان سبل تعزيز التعاون المشترك

العلاقات الامريكية السعودية

امريكا والسعودية تبحثان سبل تعزيز التعاون المشترك.

بحث وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله، ونظيره الأمريكي انتوني بلينكن في واشنطن، العلاقات الاستراتيجية بين بلديهما وسبل تعزيزها في كافة المجالات، إضافة إلى قضايا إقليمية ودولية.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية (واس) اليوم الجمعة أن الوزيرين تطرقا خلال اللقاء إلى العديد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، وعلى رأسها تعزيز الأمن والاستقرار في منطقة الشرق الأوسط، وجهود إرساء دعائم السلام التي يبذلها البلدان الصديقان بالمنطقة والعالم.

وأضافت الوكالة: ” جرى خلال اللقاء بحث الجهود المشتركة لمحاربة الإرهاب والتطرف بكافة أشكاله وصوره، بالإضافة إلى مناقشة الجهود المشتركة بشأن وقف انتهاكات مليشيا الحوثي الإرهابية بحق الإنسان اليمني، التي تقوم بتعطيل الحل السياسي والتنمية في اليمن الشقيق، كما تناول الجانبان أهمية تعزيز الجهود المشتركة لوقف اعتداءات الحوثيين المستمرة على المنشآت المدنية والاقتصادية، وتهديدهم للملاحة الدولية، واستعمالها لمعاناة الشعب اليمني الشقيق كورقة للابتزاز والمساومة”.

كما تبادل الجانبان وجهات النظر حيال البرنامج النووي الإيراني والمفاوضات الدولية المبذولة في هذا الشأن، وتطرقا إلى أهمية دعم كل مايضمن الأمن والاستقرار في أفغانستان، بالإضافة إلى تبادل وجهات النظر حول المستجدات الإقليمية والدولية والجهود المبذولة بشأنها.

المصدر:وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى