أخبار العالم

حرس الثورة الإسلامية فى إيران يزيح الستار عن طائرة “غزة” المسيرة

طائرة غزة المسيرة

حرس الثورة الإسلامية فى إيران يزيح الستار عن طائرة “غزة” المسيرة.

ازيح الستار عن ثلاثة إنجازات مهمة لحرس الثورة الإسلامية وإنجازات استراتيجية في مجال الطائرات المسيرة والدفاع الجوي، اليوم الجمعة، بحضور اللواء سلامي.

وكانت طائرة “غزة” المسيرة الثقيلة وذات البدن العريض والتي تتمتع بمجموعة من المهام في المراقبة والقتال والاستطلاع والطيران لمدة 35 ساعة ، أول إنجاز دفاعي لحرس الثورة  تفقد اللواء سلامي اليوم مراحل صناعته.

وهذه الطائرة الثقيلة المسيرة قادرة على حمل 13 قنبلة حتى مسافة 2000 كيلومتر في مهمة قتالية، بالإضافة إلى حمل 500 كيلوغرام من معدات جمع المعلومات والإشارات؛ ومع إضافة هذه الطائرة المسيرة إلى أسطول الطائرات المسيرة لسلاح الجو في حرس الثورة، سيتم تطوير وتحديث القدرة الاستخبارية والعملياتية لمواجهة تهديدات العدو.

بالإضافة إلى الاستخدامات العسكرية والدفاعية، يمكن لطائرة غزة المسيرة تنفيذ مهام في رصد الغابات وعمليات الإنقاذ والمساعدة في الكوارث الطبيعية مثل الفيضانات والزلازل.

كما تم ازاحة الستار عن منظومة صواريخ أرض – جو “9 دي” والتي لها القدرة على الاشتباك وتدمير جميع أنواع الاهداف من مسافة قريبة، مثل كروز وقنابل الطائرات والطائرات المسيرة، وكذلك رادار “قدس” سريع النقل والتركيز.

المصدر:وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى