رياضة

يوفنتوس تلقى تهديدا رسميا بالحرمان من المشاركة في الدوري الإيطالي الموسم المقبل 2021-2022

قال غابريلي جرافينا رئيس الاتحاد الإيطالي لكرة القدم، في تصريحات لقناة راديو “كيس كيس” الإيطالية: “القوانين واضحة، لو استمر يوفنتوس في دوري السوبر الأوروبي، فلن يتمكن من المشاركة في الدوري الموسم المقبل”.

وانهار مشروع دوري السوبر الانفصالي في أوروبا بعد 48 ساعة فقط من إعلان 12 ناديا بارزا عن انطلاقه في أبريل الماضي، حيث انسحبت منه 9 أندية ليتبقى فقط برشلونة وريال مدريد ويوفنتوس.

وانسحبت أندية إنتر ميلان وميلان من إيطاليا وأتلتيكو مدريد من إسبانيا والسداسي الإنجليزي مانشستر يونايتد ومانشستر سيتي وليفربول وأرسنال وتشيلسي وتوتنهام هوتسبير، بسبب الضغط الحكومي والمحلي والقاري والدولي.

ويأمل جرافينا أن يتراجع “اليوفي” في أسرع وقت ممكن عن المشاركة في البطولة المستحدثة, مبينا أنه سيطبق القانون “الصارم” على النادي, حال بقي على موقفه.

وأضاف: “سأكون في غاية الأسف للجماهير المشجعة ليوفنتوس, لكن القوانين قوانين وتطبق على الجميع”.

وتابع: “إن لم يحترم يوفنتوس القواعد سيتعرض للطرد، وعندما يحل موعد التسجيل للمنافسة في دوري الدرجة الأولى الإيطالي الموسم المقبل سيستبعد النادي من البطولة إن لم يقرر الانسحاب من دوري السوبر”.

يشار إلى أن يوفنتوس يعدّ الأكثر تتويجا بالدوري الإيطالي برصيد 36 لقبا، وهو الذي هيمن على البطولة في آخر 9 سنوات، قبل أن ينجح إنتر ميلان في حصد اللقب هذا الموسم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى