أخبار العالم

الاردن تنفي إطلاق النار بإتجاه جنود إسرائيليين

الاردن تنفي إطلاق النار بإتجاه جنود إسرائيليين.

نفي مصدر عسكري مسئول في القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي اليوم (الأربعاء) الخبر المتعلق بإطلاق نار من قبل جندي أردني على إسرائيليين على الحدود الأردنية.

وأكد المصدر، في بيان، عدم صحة الخبر المتعلق بإطلاق نار من قبل جندي أردني على إسرائيليين بالحدود الأردنية، والذى تداولته المواقع الإعلامية وتناقلته عدد من وسائل التواصل الإجتماعي.

وأوضح أنه في تمام الساعة (11:39) من صباح يوم أمس الثلاثاء، حدث اشتباه بعملية تهريب في منطقة المثلث الحدودي الأردني السوري الاسرائيلي (وادي قليد) حيث قام حرس الحدود للمنطقة العسكرية الشمالية في منطقة الواجب برماية ترهيبية للتأكد من خلو المنطقة من مهربين وهو اجراء يومي اعتيادي في مثل هذه الحالات للمحافظة على أمن وسلامة الحدود.

أضاف المصدر أنه صادف بالأثناء مرور دورية اسرائيلية في الطرف المقابل أثناء الاشتباه، وبعد انتهاء التعامل مع الموقف تابعت الدورية حركتها داخل الحدود وباتجاه العمق الإسرائيلي دون حدوث أي احتكاك.

وتؤكد القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية أنها مستمرة بالتأكيد على جميع تشكيلاتها ووحداتها بتطبيق قواعد الاشتباك بأعلى درجات الحسم والحزم وبما يضمن سلامة واستقرار وأمن المملكة وحدودها.
وتشدد على أن الجهة المخولة بنشر أخبار القوات المسلحة هي مديرية التوجيه المعنوي، داعية وسائل الإعلام ومواقع التواصل الإجتماعي إلى ضرورة التحقق والتأكد من مصداقيتها قبل نشره.

المصدر:وكالات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى