أخبار الرياضة

فيديو .. جيرارد بيكيه يعلن اعتزاله كرة القدم مع برشلونة هذا السبت في المباراة ضد ألميريا

جيرارد بيكيه يعلن اعتزاله كرة القدم مع برشلونة هذا السبت في المباراة ضد ألميريا، اليوم الخميس، عبر مقطع فيديو نُشر على حسابه على تويتر وإنستجرام.

في مقطع عاطفي مدته دقيقتان استعرض فيه كامل مسيرته الكروية منذ وصوله إلى لا ماسيا، وقال: “والآن بعد أن تحققت أحلام ذلك الطفل، أريد أن أخبركم أن الوقت قد حان لإغلاق هذه الدائرة، لقد قلت دائمًا إنه بعد برشلونة لن يكون هناك فريق آخر، وهكذا ستكون، يوم السبت ستكون آخر مباراة لي في كامب نو”.

لذلك، فإن المباراة ضد ألميريا يوم السبت في برشلونة تأخذ صبغة خاصة للغاية، حيث ستكون الأخيرة لبيكيه بقميص برشلونة، على الأقل في كامب نو.

يبقى أن نرى ما إذا كانت المباراة ضد أوساسونا يوم الثلاثاء المقبل ستكون نهائية، والتي يعلق بها حذائه قبل كأس العالم.

المدافع البالغ من العمر 35 عامًا لديه عقد مع برشلونة حتى عام 2024، لكنه قرر أنه لن يستمر في صفوف الفريق الكتالوني.

سيتوقف بيكيه عن ارتداء ملابسه كلاعب برشلونة بعد 15 موسمًا في كامب نو، حيث وصل من مانشستر يونايتد.

عاد الكتالوني إلى برشلونة حيث تدرب كلاعب كرة قدم تحت إشراف بيب جوارديولا في صيف 2008.

أحد أهم المدافعين في تاريخ النادي لعب حتى الآن إجمالي 615 مباراة كلاعب في برشلونة وسجل 53 هدفًا، وهو خامس لاعب خاض أكبر عدد من المباريات مع برشلونة.

بقيمص برشلونة حصل بيكيه على 30 لقبًا، مع 3 ألقاب دوري أبطال و8 بطولات دوري.

أما عن مسيرته بشكل عام فقد فاز بـ34 لقبًا على مستوى الأندية، بالإضافة إلى كأس العالم 2010 وبطولة أوروبا 2008 مع إسبانيا.

لعدة مواسم، كان بيكيه لاعبًا أساسيًا في تشكيلات برشلونة، مع كل المدربين، من جوارديولا إلى تشافي، بما في ذلك تيتو فيلانوفا وتاتا مارتينو ولويس إنريكي وإرنستو فالفيردي وكيكي سيتين.

ومع ذلك، أبلغه تشافي في الصيف الماضي أن مشاركته في هذا الموسم ستنخفض بشكل كبير، لدرجة أنه أصبح خامس قلب دفاع للفريق، شارك في تسع مباريات، خمس منها أساسيًا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى