اقتصاد

وزير الخارجية القطري.. النفط الايراني سيعمل على استقرار الاسعار

وزير الخارجية القطري.. النفط الايراني سيعمل على استقرار الاسعار.

أكد وزير الخارجية القطري، محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، أنّ “الوضع العالمي الحالي يتطلب قدراً كبيراً من التماسك الدولي، ومزيداً من المشاركة الدبلوماسية”.

وقال آل ثاني، في مقابلة مع صحيفة “هاندلسبلات” الألمانية، إنّ “القيادة الإيرانية أبلغت إلى المسؤولين القطريين أنها مستعدة لحل وسط فيما يتعلق بالملف الإيراني”، مؤكداً أن “التوصل إلى حل في هذا الشأن سيدعم الاستقرار في الخليج”، بحسب قوله.

وأضاف أنّ “ضخ كميات إضافية من النفط الإيراني في الأسواق سيساعد على استقرار أسعار النفط الخام وخفض التضخم”.

وتحدّث، خلال المقابلة، عن المخاوف من حدوث “تكتلات كبيرة بين الشرق والغرب”، قائلاً إنّ “قطر تريد استراتيجية استثمار متوازنة، وتتطلّع إلى عمل جيد مع الجميع”.

وتابع: “كدولة في مجلس التعاون الخليجي، نريد المحافظة على علاقاتنا بالولايات المتحدة وأوروبا، مع الإبقاء على علاقات متوازنة بالصين وروسيا وغيرهما. ونريد أن نرى كيف يمكننا المساعدة على تجميع كل الأشياء معاً، ونتجنب أنّ نصبح عاملاً من العوامل المسببة للانقسام”.

قطر تسعى لتغطية نواقص أسواق الطاقة

وبشأن ارتفاع أسعار الغاز، قال وزير الخارجية القطري إنّ “قطر تبذل حالياً كل ما في وسعها لمساعدة شركائها الأوروبيين على تغطية نواقص أسواق الطاقة الأوروبية”.

وأضاف “أننا ملتزمون، في الوقت الحالي، مع الأوروبيين والشركاء الآخرين، ولا نقوم بتغيير وجهة ناقلات الغاز الطبيعي المسال على الرغم من أن عقودنا تكفل لنا القيام بهذا الأمر، في حال وجود سعر أعلى في وجهة أخرى”.

وبيّن أنه “إلى جانب ذلك، تقوم قطر في الوقت الحالي بزيادة إنتاجها من الغاز بصورة كبيرة بطريقة تخلق قدرات لتصدير مزيد من الغاز المسال إلى أوروبا”.

المصدر:وكالات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى