منوعات

وفاة اسطورة كرة القدم بيليه

وفاة اسطورة كرة القدم بيليه، أفادت مصادر رسمية برازيلية بوفاة الاسطورة ولاعب كرة القدم الشهير بيليه قبل قليل فى احدى غرف العناية المركزة فى المستشفى التى يقبع فيها.

نرصد لكم من خلال التقرير ، السيرة الذاتية بيليه ، بيليه ويكيبيديا ، كيف توفي بيليه، ما هو مرض بيليه، حياة بيليه.

يرصد التقرير التالى التفاصيل المتوفرة عن بيليه.

ما هو مرض بيليه وماذا قال قبل وفاته :

أفادت مصادر رسمية بأن أسطورة كرة القدم البرازيلي بيليه في العناية المركزة لكنه يتعافى بشكل مرض بعد خضوعه لجراحة لاسئتصال ورم في القولون، بحسب ما قال أطباؤه الجمعة. وقال فريق بيليه الطبي في مستشفى ألبرت أينشتاين في ساو باولو إنه “يتحدث بنشاط ويظهر علامات حيوية ضمن نطاق طبيعي”. وقال بيليه البالغ 80 عاما على موقع “انستغرام”: “أصدقائي، مع مرور كل يوم أشعر بتحسن قليل. أتطلع إلى اللعب مجددا، لكني ما زلت أتعافى لبضعة أيام أخرى”. وتابع: “أثناء تواجدي هنا، استغل الفرصة للحديث كثيرا مع عائلتي وللراحة. شكرا مرة أخرى على كل رسائل التعاطف. سنكون سويا مجددا”. وتم اكتشاف الورم خلال الفحوص الروتينية للقلب والأوعية الدموية والفحوص المخبرية التي أجراها بيليه، فخضع فورا لعملية جراحية لازالته السبت الماضي.

كم عمر بيليه :

لاعب كرة القدم بيليه يبلغ من العمر 82 عاماً .

الطفولة والحياة المبكرة

ولد بيليه في دور إدسون أرانتس دو ناسيمنتو لدوندينيو ودونا سيليست أرانتس. كان أول طفل للزوجين. لديه أخ أصغر. كان والده لاعب كرة قدم.

الملقب أصلاً ديكو ، بدأ أصدقاؤه في الاتصال به بيليه بعد لاعب كرة القدم المفضل فاسكو دا جاما “بايل” ، الذي وصفه خطأ بأنه “بيليه”.

شاهد// فيديو شروق زوجه الدكتور فؤاد الأصلي

أصيب بالفقر ، وتولى العديد من الوظائف الغريبة كطفل لكسب أموال إضافية. تلقى دروسه المبكرة في كرة القدم من والده ولعب لفرق الهواة المختلفة في شبابه.

بفضل موهبته في اللعبة وأسلوبه الخاص ، وجد نفسه مكانًا في نادي Bauru Athletic Club للناشئين ، والذي تم تدريبه بواسطة Waldemar de Brito. قاد الفريق إلى ثلاثة انتصارات متتالية من 1954 إلى 1956. بالإضافة إلى ذلك ، فاز بالعديد من المسابقات والبطولات المحلية لكرة القدم.

 

المصدر:وكالات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى